حزب الكتاب يحث السلطات المعنية والمواطن إلى التصدي لجائحة كورونا

0
148

دعا حزب التقدم والاشتراكية،  بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب السلطات المعنية والمواطنين والمواطنات إلى التصدي الجيد لمواجهة جائحة كورونا من أجل القضاء النهائي عليها وعلى آثرها وانعكاساتها الوخيمة على المغرب.

وطالب حزب التقدم والاشتراكية، السلطات المسؤولة باتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل توفير الإمكانيات الإضافية، سواء على مستوى تعميم الكشف الاختباري عن الحالات، أو على صعيد توفير العدد الكافي من الأسرة والوسائل العلاجية، أو من حيث توفير الأدوات الوقائية وعلى رأسها الكمامات والمعقمات، أو من حيث مواكبة ومراقبة البروتوكول العلاجي المنزلي.

ونبه حزب الكتاب إلى ما حصل من انفلات وتراخٍ بعد رفع الحجر الصحي، مما أدى إلى تضاعف متتالٍ لحالات الإصابة والحالات الحرجة وحالات الوفاة بسبب فيروس كورونا، بثلاث مرات وأكثر أحياناً.

ودعا حزب الكتاب عموم المغاربة إلى الامتثال الصارم والتقيد الشديد بكافة الإجراءات وجميع التدابير الوقائية التي تتخذها السلطات العمومية، بما لها من انعكاسات سلبية نسبياً على الحياة العامة للأفراد في عدد من مناطق المملكة.

وأكد الحزب  والاشتراكي، أن خطر تجاوز الطاقة الاستيعابية للمستشفيات الوطنية والمراكز الصحية، يُنذر بما لا تُحمد عقباه على المستوى الصحي في حال عدم أو ضعف امتثال جميع المغاربة للتدابير الصحية الوقائية والاحترازية المقررة من قِبَل السلطات العمومية ذات الاختصاص.