لمجرد والدوزي وتسكت أبرز الفائزين ب”مروكو ميوزيك أواردز”

0
503

أعلنت إدارة جوائز “Morocco Music Awards”، ليلة اليوم الاثنين، عن أسماء الفنانين المغاربة لسنة 2017، وذلك في حفل حضره عدد من النجوم المغاربة إلى جانب الفنانين المرشحين لنيل جوائز الفئات السبع.

وحصد فيديو كليب سعد لمجردLet Go جائزة أفضل فيديو كليب لسنة 2017، بعدما استطاع حصد عدد أصوات أكثر من كليب عندو الزين لأسماء لمنور، وكليب مينة لعبد الحفيظ الدوزي.

ونال الرابور الشاب ميستر كريزي جائزة أفضل أغنية ضمن فئة راب/هيب هوب/ اراند بي بعمله “ماشي مشكل”، متفوقا على البنج الذي كان مرشحا بأغنيته سليباطير، و ثنائي شايفين بأغنية واش كاين ما يدار.

وحصل عبد الحفيظ الدوزي ، على أعلى نسب تصويت عن أغنيته “مينة” في صنف بوب، بعدما نافس كل من زهير بهاوي وتيوتيو بأغنية “أسطا لويغو”، وسعد لمجرد ب “ليتس غو”، والشاب يونس ودجيدي سول ب”مول الشاطو”، إضافة إلى عصام كمال بأغنية “أوكي”.

وحقق إيهاب أمير جائزة الموسيقى العصرية باغنيته “2 كلمات”، بعدما كان مرشحا إلى جانب كل من وأسماء لمنور ب”عندو الزين”، وغاني ب”جابني مجيبة”، و سي مهدي ب”والو”، والجريني وجميلة ب”ظالمة”.

وفي صنف الفيزيون، حققت مجموعة ريباب فيزيون الجائزة بأغنية “سالامو”، متفوقة على أمين أول بأغنية بحال بحال ، ومجموعة بيتويناتنا وعلي البكري بأغنية “راستامان”.

وتفوقت ابتسام تسكت في صنف بوب دانس بأغنيتها بغاني بعيوبي رفقة أليكس ميكا، وذلك على منافسيها ريد سوبا وسامتراكس بأغنيتهما “فووو”، وديجي بونس وبريجيت ياغي وحاتم ايدار عن أغنية شوفشوف.

محمد عدلي استطاع الحصول على أعلى نسبة تصويت من طرف الجمهور في صنف الموسيقى الشعبية-راي، مقارنة مع منافسيه، وتمكن من خلال اغنيته “نديكلاري نبغيك” التفوق على زينة الداودية بأغنيتها سيدتي، وفايف ستار بأغنية زيد2000 على 2000.

ونالت نبيلة معان جائزة تقديرية للجهود التي تقوم بها حفاظا على الأغاني الثراثية والموسيقى التقليدية،كما خصصت إدارة MMA جائزتين شرفيتين، الأولى جائزة “Push”، منحت للشاب نعمان بلعياشي كونه اكتشاف السنة، وجائزة “Coup de coeur”، قدمت لمركز ” البولتيك” الذي يسهر على مهرجان البولفار، باعتباره ترك بصمة قوية في الساحة الفنية.

يذكر أن اختيار أفضل أعمال السنة كان بناء على تصويت الجمهور من خلال رسائل نصية، أو عبر تطبيق خاص بالمسابقة، وذلك بعدما اعتمدت الترشيحات على نسب الاستماع في إذاعات “شدى إف إم”، و”هيت راديو”، و”راديو دوزيم”.