مشاهد مؤلمة..شيوخ وأطفال في الشوارع في عز البرد- صور

0
45

يتداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي، صورا للمشردين بعدد من المدن المغربية، بالتزامن مع موجة البرد، وبعد أيام عن إعلان رئيس الحكومة عن مجموعة من التدابير للتخفيف من آثار البرد والصقيع، في مقدمتها إحصاء المشردين من أجل إيوائهم في أماكن آمنة.

شيوخ وأطفال يفترشون الأرض في عز البرد، وفي مدن مختلفة، أثارت صورهم المتداولة موجة سخط على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويبدو أن عملية الاحصاء لم تنته بعد، إذ قال الوزير مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة في جوابه عن سؤال لـ”اليوم 24″ في ندوته الصحافية الأسبوعية، الخميس الماضي، إنه من السابق لأوانه الحديث عن أرقام بخصوص عدد المشردين المعنيين بالإجراءات الحكومية، مشيرا إلى أن العملية لاتزال مستمرة.

المشردين 1

وكان العثماني قد قال، الخميس الماضي، في افتتاح المجلس الحكومي، إنه تفعيلا للخطة الوطنية للتخفيف من آثار البرد، الذي تشهده مختلف مناطق المغرب، يتم إحصاء المتشردين، وأفاد بتشكيل عدد من اللجان في 26 إقليما لمكافحة آثار البرد القارس، وفك العزلة عنها.

وتحدث العثماني عن إعداد برنامج لفتح الطرق والمسالك المغلقة بسبب تهاطل الثلوج، من خلال توفير الإمكانيات للمصالح المختصة وتعبئة عدد من الآليات الخاصة لإزاحة الثلوج وغيرها من الإجراءات.

المشردين 2

ووعد العثماني بتوزيع المؤن الغذائية في المناطق الأكثر تضررا، إذ تم توفير 26 ألف مؤن غذائية مع الأغطية لتوزيعها على الأسر الموجودة في الدواوير المعزولة.

كما كلفت الحكومة الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بتأمين الاتصال في المناطق، التي يتعذر فيها الاتصال بالطرق السلكية أو اللاسلكية، حيث تم توفير جميع الامكانيات المالية لتأمين الاتصال عبر الأقمار الصناعية في حالة العزلة.

المشردين 3

مواضيع قد تعجبك