المنتخبات المتأهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022™ بلغ عددها 27 منتخباً ومن ضمنها قطر صاحبة الأرض، ولم يتبقَ سوى القليل للتعرف على المقاعد المتبقية في المونديال.
وبلغ عدد الفرق المتأهلة لكأس العالم 12 منتخباً من قارة أوروبا وأربعة منتخبات من أميركا الجنوبية عبر التصفيات و5 من آسيا واحد كمستضيف وأربعة عبر التصفيات وخمسة من إفريقيا وواحد من الكونكاكاف، وما تزال بعض البطاقات بانتظار وقت الحسم، الذي بات قريباً جداً.
كيف تم توزيع بطاقات المنتخبات التي تبحث عن التأهل إلى كأس العالم FIFA قطر 2022™؟
سيبلغ عدد المنتخبات المتواجدة في كأس العالم FIFA قطر 2022™ الذي ينطلق نوفمبر القادم 32 منتخباً على أن تأتي من جميع القارات، بعد أن تمّ تقسيم البطاقات بنسب متفاوتة نظراً لمستويات الدول المشاركة في التصفيات وبطولاتها وتصنيفها.
وتنافست الدول الأوروبية على 13 بطاقة عرف معظمها وبقيت بطاقة ستكشف بعد خوض آخر مباريات الملحق الأوروبي.
كما تنافست منتخبات آسيا على أربع بطاقات ونصف (بعيداً عن تأهل قطر مستضيفة المونديال)، أما في إفريقيا فهناك خمس بطاقات، وأربع بطاقات ونصف بالنسبة لأميركا الجنوبية وثلاث بطاقات ونصف بالنسبة للكونكاكاف وأخيراً نصف بطاقة لأوقيانوسيا.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم

القارات أوروبا آسيا أفريقيا الكونكاكاف أميركا الجنوبية أوقيانوسيا
المنتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم ألمانيا – الدنمارك – فرنسا – بلجيكا – كرواتيا – إسبانيا – صربيا – سويسرا – إنكلترا – هولندا – البرتغال – بولندا  قطر (المستضيفة)
إيران – كوريا الجنوبيةاليابان – السعودية
غانا – المغرب – تونس – السنغال – الكاميرون كندا البرازيل – الأرجنتين – الإكوادور – الأوروغواي لا يوجد تأهل مباشر من أوقيانوسيا
المنتخبات التي ستتواجد في ملحق مؤهل إلى المونديال  اسكتلندا –  ويلز  – أوكرانيا أستراليا
– الإمارات
لا أحد حتى الآن البيرو لا أحد حتى الآن

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا