تفويت حديقة عمومية لشركة بالدار البيضاء يثير غضب الساكنة- صور

0
243

قامت الشركة المكلفة بإنجاز الطريق تحت أرضي في شارع عبد الهادي بوطالب (طريق أزمور سابقا)، بقطع عدد من الأشجار في حديقة عمومية على مستوى درب الحرية في الحي الحسني بالدار البيضاء، الأمر الذي أثار غضب السكان.

وحسب شكاية جمعيات المجتمع المدني في الحي الحسني، التي يتوفر موقع “اليوم24” على نسخة منها، فإن الشركة المشرفة على إنجاز الطريق تحت أرضي في شارع عبد الهادي بوطالب، قامت، في تاريخ 28 نونبر 2017، بقطع عدة أشجار كاليبتيوس من دون أي سند قانوني، وهو ما تبين بعد حضور قائد الملحقة الإدارية 26 الحي الحسني، ومطالبته ممثل الشركة بالرخصة، إذ صادر عددا من السياجات الحديدية، ومنشارين لقطع الأشجار.

وأفاد مصدر لـ”اليوم24″، أن السكان فوجئوا، يوم الأربعاء 3 يناير الجاري، بعودة الشركة إلى الحديقة من أجل تنقيل الأشجار المقطوعة إلى مكان مجهول، وكذا قطع أخرى وسط سكوت أعوان السلطة المحلية، الذين عاينوا الواقعة.

وأكد المصدر نفسه أن الشركة لا تملك أي ترخيص لاستغلال حديقة طريق أزمور في إطار مشروع إنجاز الطريق تحت أرضي، مبرزة أن الشركة تستند إلى محضر للجنة مشتركة لسلطات منطقة الحي الحسني لا يرون مانعا من استغلالها للحديقة من أجل بناء بنايتين، مساحتهما 100 متر مربع، عبارة عن مضخة، وصهريج مياه لشفط مياه النفق، وتصريفها في مجاري العمارات المجاورة، التي تعاني الفيضانات أثناء فترة التساقطات المطرية.

وخرج سكان عمارات درب الحرية للاحتجاج على تفويت الحديقة، التي تعتبر متنفسهم البيئي الوحيد، إلا أن سلطات المنطقة تعرهم أي اهتمام.

تفويت حديقة عمومية لشركةتفويت حديقة عمومية لشركةتفويت حديقة عمومية لشركةتفويت حديقة عمومية لشركةتفويت حديقة عمومية لشركةتفويت حديقة عمومية لشركةتفويت حديقة عمومية لشركةتفويت حديقة عمومية لشركةتفويت حديقة عمومية لشركةتفويت حديقة عمومية لشركةتفويت حديقة عمومية لشركة