يحتفي معهد “سيرڤانتيس” بالمرأة في يومها العالمي بالبيضاء

0
142

يحتفي المعهد الثقافي الإسباني «سيرڤانتيس» بالدار البيضاء بالمرأة في يومها العالمي، الذي يحتفل به في الثامن من مارس، وذالك بإعلانه عن برنامج نسوي 100% متعدد التشكيلات والأنشطة.

يتضمن برنامج هذه السنة عروض متنوعة ومتعددة التشكيلات والأنشطة على مدار الشهر، للإحتفال إبداع المرأة وإبراز أوجه التشابه في الإلتزام النضالي للفنانات بين المغرب وإسبانيا.

وهذه السنة سنخلق حوارا ونقاشا مفتوحا حول ظاهرة التمييز والعنف ضد النساء والفتيات الذي أصبح حديث الساعة، «الظاهرة مشكلة عالمية كبرى من مشاكل الصحة العمومية والمساواة بين الجنسين وتحدٍ تواجهه حقوق الإنسان، وهي تمس بكل البلدان وبفئات المجتمع كافة»، وفق ما أعلنه مدير المعهد حسب لاڤي إيكو.

مضيفا ذات المصدر، أننا هنا للتنديد بهذا التمييز والعنف ضد المرأة سواء كان ذلك في عالم السينما أو في السياسة أو في الشركة، أو في الجامعة، أو في الشارع، أو في وسائل النقل العام، أو في الأسرة، أو الزوجين، أو في العلاقات الحميمة.

ويتضمن برنامج هذه السنة عروضا سنمائية، وعروض راقصة من فن البالي المعاصر، وعروض فنية لرسامين تشكيليين من المغرب و إسبانيا، وكذا ندوات ينشطها أخصائيون.