ابن كيران يرفض عرض نبيل عيوش لتجسيد وثائقي يروي سيرته الذاتية

0
171

رفض عبد الإله بن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، فكرة المخرج نبيل عيوش بتجسيد شخصيته في فيلم وثائقي يتناول سيرته الذاتية.

وكشفت مصادر أن المخرج نبيل عيوش زار، في الأيام الماضية، بيت عبد الإله بن كيران في حي الليمون، في العاصمة الرباط لإقناعه بفكرة تصوير الفيلم الوثائقي، الذي يعرض سيرة حياته.

وأرجع ابن كيران رفضه لفكرة عيوش إلى سمعة المخرج “السيئة” في الوسط السينمائي، نظرا إلى طبيعة الأفلام، التي أخرجها، وعلى رأسها فيلم “الزين لي فيك”.

وأضافت المصادر ذاتها أن نبيل عيوش قام بالإعداد الأولي لفكرة الفيلم الوثائقي، الذي يجسد حياة زعيم العدالة والتنمية، منذ ولادته عام 1953، في حي العكاري في الرباط ،إلى تنحيته من منصب رئيس الحكومة، عام 2017.

ويتناول شق كبير من فكرة فيلم عيوش الحياة السياسية لبدايات ابن كيران داخل حزب الاستقلال رفقة والدته، قبل التحاقه بالشبيبة الإسلامية، عام 1973، وتدرجه في المناصب القيادية، ووصوله إلى رأس الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية.

ويسلط الفيلم الضوء على الحياة الشخصية لعبد الإله بن كيران، وزواجه بابنة عمه نبيلة بن كيران، وتأسيسه لمؤسستين تعليميتين، خاصتين، ومطبعة في الرباط.