إتلاف أزيد من 790 كلغ من اللحوم البيضاء في عين عتيق كانت في طريقها لموائد المغاربة

0
171

حجزت مصالح عمالة الصخيرات تمارة حوالي 795 كيلو غراما من من لحم الديك الرومي، والعظام مخزنة في محل للذبح السري، في ظروف لا تحترم أدنى شروط الصحة والسلامة، وغير صالحة للاستهلاك، حسب بلاغ للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة الرباط سلا القنيطرة.

وأوضح البلاغ ذاته أنه في إطار المراقبة “المكثفة”، التي تقوم بها مصالح عمالة الصخيرات تمارة بتنسيق مع مصالح المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمراقبة الغذائية، تمت مداهمة محل للذبح السري للديك الرومي، في جماعة عين عتيق.

وأضاف المصدر نفسه أن محل الذبح لا يتوفر على ترخيص من المصالح المختصة لمزاولة هذا النشاط، حيث عثر على كمية مهمة من لحم الديك الرومي، والعظام مخزنة في ظروف “جد سيئة، ولا تحترم أدنى شروط الصحة والسلامة، وغير صالحة للاستهلاك”.
وكانت وزارة الشؤون العامة والحكامة قد حجزت، في وقت سابق، 50 طنا من المواد الغذائية، تتضمن 16 طنا من الحبوب والدقيق ومشتقاته، 14 طنا من التمور الفاسدة، وخمسة أطنان من اللحوم والأسماك ، و2 طن من الفواكه، والخضر ، و2 طن من الحلويات المعدة للاستهلاك، و11 طنا من المواد الغذائية الأكثر استهلاكا.