أب الفنون يذيب جليد الأزمات المغربية الجزائرية

0
23

في وقت تعرف العلاقات المغربية الجزائرية توتراً سياسياً إثر تصريحات وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، ضخ أب الفنون روحاً جديدة في العلاقات بين الجارتين من خلال استضافة عدد من الفرق المسرحية المغربية ضمن فعاليات النسخة الثانية والعشرين من المهرجان المغاربي للمسرح.

وتوجت فرقة منتدى أنفاس للثقافة والفن بالجائزة الكبرى للمهرجان، إلى جانب جائزة أحسن إخراج للفنان المسرحي محمد السباعي، عن مسرحية ”مزبلة الحروف”. واعتبر مدير الفرقة أنّ مشاركة المنتدى ضمن هذا المحفل الفني المغاربي وظفره بجائزتين مهمتين ضمن فعالياته “يرجعان إلى الصدى الطيب الذي تخلفه مجمل أنشطته ذات التوجه الدولي، وللعمل الجاد والمكثف الذي يقوم به”.

وعن تتويج فرقته في الجزائر، يعلق السباعي: “سعيد بالتتويج في بلد شقيق تجمعنا به أواصر المحبة والأخوة، ما جعل الفرقة فخورة بما تقدمه من أعمال تتطرق لجزء من الواقع المعيش؛ وهو فخر يضاف إلى ريبرتوار الفرقة الشابة التي تعاني من شح الدعم وقلة التشجيع”.

واحتفى المهرجان، خلال دورته الحالية، بالتجارب المغاربية الشابة؛ وذلك بمشاركة فرق مسرحية مغاربية تنتمي إلى كل من الجزائر وتونس ثم المغرب، الذي استطاع انتزاع جائزتين عن العمل نفسه.

يشار إلى أن منتدى أنفاس للثقافة والفن مقبل على مشاركات دولية أخرى في القادم من الأيام، من بينها المشاركة في فعاليات المهرجان العربي للمسرح بمدينة نابل بتونس مطلع الشهر المقبل، إضافة إلى تنظيمه النسخة الرابعة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح خلال نونبر القادم.