تعاضدية الفنانين تشتكي تأخر دعم الوزارة

0
18

لاتزال التعاضدية الوطنية للفنانين، تنتظر الدعم السنوي من وزارة الاتصال والثقافة، التي يسيرها محمد الأعرج، الوزير الحركي، بعد تخلف الوزارة عن تسليم الدعم لأكثر من 7 أشهر، على الرغم من تسلمها لجرد المعاملات المالية السنوية الخاصة بالتعاضدية، نهاية شهر مارس الماضي.

وحسب المعلومات، التي حصل عليها “طوب نيوز 24” من مصادر مطلعة، فإن التعاضدية تتوصل كل سنة بمبلغ مالي حدد في 300 مليون سنتيم، كدعم من الوزارة للتعاضدية، وذلك في أجل لا يتجاوز شهر ماي، لغرض دفع تكاليف ملفات علاج الفنانين المنخرطين، وأجور العاملين بها.

وأضافت مصادر الموقع أن التعاضدية، التي يترأسها الفنان الحاج يونس، راسلت وزارة الأعرج بعد تأخر تسلم الدعم، فوعدتها الوزارة بحل قريب، إلا أنه إلى حدود شهر أكتوبر الجاري “لم تضع الوزارة سنتيما واحدا في صندوق التعاضدية”، الأمر الذي أثر في سير عملية تعويض المنخرطين، وتأخير دفع أجور الموظفين.

ومقابل ذلك، وقع الفنان الحاج يونس اتفاقية دعم التعاضدية من قبل قطاع الثقافة، بصفته الرئيس، في 23 يونيو الماضي، وعملت المديرية المالية في الوزارة بإعداد الملف، وبعثته إلى سلطات المراقبة المالية.

من جهته، تعهد مدير الموارد الإدارية والمالية، المكلف بقطاع الثقافة، بتنفيذ التزامات قطاع الثقافة المالية، مباشرة بعد توصله بتأشيرة سلطات المراقبة المالية.