سلوى أخنوش تفتتح مركب “ابن بطوطة”.. و”Yan&one” حاضرة بطنجة- فيديو

0
17

شهدت مدينة طنجة مساء أمس الخميس افتتاح المركز التجاري ابن بطوطة، بحضور سلوى الادريسي أخنوش رئيسة مجموعة “أكسال”، وإلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعمر مورو رئيس الغرفة التجارية.

 

وكشف منتصر أبدالاس، صاحب مشروع “ابن بطوطة” في تصريح لموقع “طوب نيووز 24″، أن المركب التجاري يمتد على مساحة 14 متر مربع للمحلات التجارية، و25 ألف متر خاصة بالمكاتب بمواصفات عالمية، مع توفير د 500 منصب شغل مباشر وغير مباشر، لحوالي 90 في المائة من الشباب حاملي الشواهد العليا.

وعبر المتحدث ذاته، عن فخره بكون مركب ابن بطوطة، مشروع محلي 100 في المائة من ناحية الاستثمار والعمل التقني، وأن مدينة طنجة هي ثاني مدينة اقتصادية مغربية بعد الدار البيضاء. من جهته، قال إلياس العماري في تصريحه للموقع، إن المركب التجاري سيساهم في التخفيف من معظلة البطالة عند الشباب، وايضا التعريف بالمؤهلات الاقتصادية للجهة، خاصة أن أكثر من 30 في المائة من ساكنة الجهة شباب أعمارهم 28 سنة، ويعيشون بدون شغل. وبشراكة مع مجموعة أكسال، تم افتتاح علامات جديدة في المركز التجاري ابن بطوطة.

وستقام العلامات التجارية الـ 7 الأكثر رمزية للمجموعة، على مساحة تجارية تقارب 8500 متر مربع. ولثاني مرة في المغرب، وقع الاختيار على طنجة لافتتاح ثاني متجر “فناك” بالمغرب، بعد المتجر الأول في المركب التجاري “موروكومول”.

وستكون طنحة ثاني مدينة تشهد افتتاح متجر “يان أند وان”، المتجر الجديد المخصص للجمال ومستحضرات التجميل، الذي ابتكرته وأطلقته سلوى الإدريسي أخنوش الأسبوع الماضي في “موروكومول” في الدار البيضاء. وسيضم المركب مرآب مخصص للسيارات، بقدرة استيعابية تصل إلى 170 سيارة.