أهم النصائح للحفاظ على البشرة في الصيف

0
62

تعتبر البشرة العنصر الأهم في الجسم حيث تواجه الكثير من الغبار والأوساخ خلال تجولك في مدينتك، وخلال فصل الصيف تتوهج البشرة وتتعب بسبب حرارة وأشعة الشمس، لذلك يلزمها عناية فائقة ودائمة. اليوم من خلال موضوعنا سوف نقدم لكِ نصائح حول الحفاظ على البشرة أثناء فصل الصيف.
1-غسل الوجه مرتين في اليوم:
يؤدي الصيف  إلى الكثير من التراكم على الجلد. من المرجح أن يسد العرق على الوجه مسام الجلد ويسبب مشاكل مختلفة في العناية بالبشرة. ولإضافة ذلك ، تتفاعل بشرتك بقوة أكبر مع ملوثات الجلد اليومية مثل الأوساخ والتلوث.
ويجب الحفاظ على نظافة الجلد خلال موسم الصيف هو الحفاظ على صحته. قومي بتنظيف وجهك مرتين في اليوم ، مرة في الصباح ومرة ​​قبل النوم ، باستخدام غسول لطيف للوجه.
2- استعمال واقي الشمس:
واقي الشمس واحد من أهم العوامل التي تحافظ على بشرتك في الصيف، فهو يحميك من الحرارة العالية لأشعة الشمس وأضرار الأشعة فوق البنفسجية، لذا يلزم استعمال واقي شمس مناسب لنوع بشرتك واختيار الأنسب لجلدك وطبيعته.
3- شرب السوائل:
السوائل تساعد البشرة في الحفاظ على نضارتها وكلما أكثرت من شرب الماء أي ما يعادل 8 أكواب يوميا كلما كانت البشرة رطبة أكثر وأقل عرضة للتجاعيد المبكرة. اكثري من شرب السوائل خاصة العصائر المليئة بالفيتامينات المغذية للجسم .
4- الماسكات الطبيعية:
للماسكات الطبيعية دور هام في العناية بالبشرة وتحسين ملمسها الخارجي. ماسك العسل على سبيل المثال يتلائم مع جميع أنواع البشرة ويمكنك تنفيذه مع إضافات كالحليب أو الزيوت الطبيعية حسب نوع بشرتك.
5- النوم:
واحد من أكثر الأمور التي يحتاجها جسمك خلال النهار هو الحصول على فترة كافية من النوم أي مابين 6-8 ساعات حيث يجدد النوم خلايا بشرتك ويساعدها في فرز الزيوت المهمة التي تهتم بالحفاظ على رونق البشرة.
6 -الانفعالات :
يجب تجنب تلك التعابير الغاضبة التي تظهر على الوجه أحيانا لانها تكثر من شد بشرتك مما يسبب بعد ذلك التجاعيد التي تزعجك أكيد. تحلي بالصبر ، فكلما اهتممت ببشرتك أكثر، زاد شبابك وتأخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة .