وجه إدريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، طلبا إلى رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، قصد برمجة “طلب تناول الكلمة” في موضوع يتعلق بقرار وزيرة المالية نادية فتاح بتحديد لائحة الصحف المخول لها نشر الإعلانات الإدارية”.
واستندت رسالة الطلب على المادة 152 من النظام الداخلي لمجلس النواب، والتي تتيح لكل فريق أن يطلب كلمة في نهاية جلسة الأسئلة الشفوية حول موضوع معين.
وكان قرار تحديد لائحة الصحف والمواقع المخولة بنشر الإعلانات الإدارية والقضائية الموقع من طرف وزيرة المالية نادية فتاح أثار جدلا، وناقش نور الدين مفتاح رئيس فيدرالية ناشري الصحف، مع وزير الشباب والثقافة والتواصل، القرار الوزاري “الإقصائي”.
وكانت الوزيرة وقعت قرارا نشر في الجريدة الرسمية في 16 دجنبر 2021، يحدد لائحة الصحف والمواقع الإلكترونية المخولة بنشر الإعلانات القانونية المنصوص عليها في المادة 30 من القانون المتعلق بـ”دعوة الجمهور إلى الاكتتاب وبالمعلومات المطلوبة إلى الأشخاص المعنوية والهيئات التي تدعو الجمهور إلى الاكتتاب في اسهمها أو سنداتها”. وحددت لائحة الصحف والمواقع في 23 جريدة وموقع دون اعتبار لأي معيار، حيث تم إقصاء صحف ومواقع معروفة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا