أعلن مجلس هيأة المحامين في بني ملال، الأحد، خوضهم احتجاجات غدا الاثنين، جراء فرض السلطات مراقبة جواز التلقيح لولوج المحاكم.
وحسب بلاغ لهيأة المحامين في بني ملال، فإن المجلس عقد اجتماعا طارئاً، الأحد، خصص لتقييم ما أبداه أعضاء الجمعية العمومية من آراء بخصوص جواز التلقيح، وأعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية، غدا الاثنين، في الساعة 11 صباحا أمام محكمة الاستئناف في بني ملال، مع دعوة كافة المحامين والمحاميات بدائرة الاستئنافية للمشاركة فيها.
وقرر مجلس هيأة المحامين، الالتزام بجميع تدابير حفظ الصحة العامة، مع التنديد باستمرار منع المحاميات والمحامين، في الهيأة من ولوج المحاكم.
وسجل مكتب هيأة المحامين في بني ملال، تشبثه بمواقف مكتب الجمعية المبدئية، والثابتة، المعبر عنها في جميع بلاغات، الرافضة لتقييد ولوج المحامين إلى المحاكم، المشروط بوجوب الإدلاء بجواز التلقيح، وإعلان استغرابنا من صمته تجاه مايجري في هيأة بني ملال.
وكان المحامون في محاكم الدائرة القضائية في بني ملال، قد قاطعوا، الاثنين الماضي، جلسات في محكمة الاستئناف، والمحكمة الابتدائية، احتجاجا على منع محامين بمحاكم قصبة تادلة، وامريرت، والفقيه بن صالح، وسوق السبت، وخنيفرة، من ولوج المحكمة بدون “جواز التلقيح”، خلافا لما تم الاتفاق عليه بين النقيب، والمسؤولين عن الدائرة القضائية الاستئنافية في بني ملال، القاضي بالسماح لهم بالدخول دون الإدلاء بجواز التلقيح.
وكان المحامون في أغلب هيآت المملكة قد عادوا، الأربعاء الماضي، إلى المحاكم لمزاولة عملهم، بعد مقاطعتهم الجلسات منذ 20 دجنبر الماضي، على خلفية فرض الإدلاء بـ”جواز التلقيح”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا