مسؤولون إسرائيليون يحتفون بالخط الجوي المباشر نحو مدينة مراكش

0
67

بعد طول انتظار، وعقب التأجيل لأشهر عديدة بسبب القيود الصحية في المغرب وإسرائيل، جرى يوم أمس الأحد إطلاق الرحلة الجوية الأولى بين البلدين.
بدء تشغيل الرحلات الجوية تمت مواكبته بإشادات من مسؤولين إسرائيليين عبروا عن سعادتهم بهذا الإنجاز، مؤكدين أنه ستكون له آثار إيجابية على إسرائيل والمغرب.
وفي هذا الإطار قال ألون أوشبيز، المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، إن “هذه ثمار السلام يستفيد منها مباشرة كل من المغرب وإسرائيل، كما يستفيد منها اقتصاد كلا البلدين والشعبين”.
كما قال دافيد غوفرين، القائم بأعمال الممثلية الإسرائيلية في المغرب، “مطار مراكش يشهد حدثا تاريخيا، وأنا فخور جدا بأن يضاف إلى سجل تجربتي الدبلوماسية أن أكون طرفا في تشييد أول رحلة مباشرة حطت بمراكش قادمة من إسرائيل. مبروك للشعبين بهذا النجاح”.
جدير بالذكر أن الرحلات ستديرها أكبر شركة “العال” وأيضا شركة “IsrAir” الإسرائيليتين، اللتان حطتا بمراكش أمس الأحد؛ فيما من المنتظر أن تنطلق رحلات الشركة الثالثة “أركيا” اعتبارا من ـ4 غشت المقبل، إضافة إلى شركة الخطوط الملكية المغربية.
وحطت بمطار مراكش المنارة، أمس الأحد، طائرتان تحملان حوالي 211 سائحا من تل أبيب انتقلوا مباشرة من إسرائيل إلى “عاصمة النخيل” المغربية.