يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الجنوب إفريقي، غدا الخميس، التاسع من يونيو الجاري، بداية من الساعة الثامنة ليلا، بمركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.
وسيبحث المنتخب المغربي عن انتصاره الثاني على جنوب إفريقيا على مر التاريخ، علما أن المنتخبين تواجها في سبع مناسبات سابقة، إذ كان الانتصار لـ”بافانا بافانا” في مباراتين، فيما فاز أسود الأطلس في لقاء وحيد، بينما سيطر التعادل على أربعة لقاءات.
وكان أول لقاء جمع بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره الجنوب إفريقي، يوم 22 فبراير 1998، ضمن نهائيات كأس إفريقيا، حيث عاد الانتصار آنذاك لمنتخب “بافانا بافانا” بهدفين لهدف، علما أن هدف المغرب سجله سعيد شيبا في الدقيقة 38.
وجدد المنتخب الجنوب إفريقي انتصاره على نظيره المغربي، في ثاني مباراة جمعت بينهما برسم نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2002، يوم 30 يناير بثلاثة أهداف لهدف، حيث سجل آنذاك رشيد بنمحمود الهدف الوحيد لأسود الأطلس في الدقيقة 77 من ضربة جزاء.
واحتكمت المباراة الثالثة التي جمعت المنتخبين في 19 شتنبر 2002، للتعادل السلبي في كأس ودية، علما أن الضربات الترجيحية آلت نتيجتها للمنتخب المغربي، ليتكرر التعادل في مباراتهما الرابعة بنهائيات كأس إفريقيا 2004 بهدف لمثله، علما أن هدف المغرب سجله يوسف السفري في الدقيقة 39 من ضربة جزاء.
وتواصل التعادل بين المنتخبين في مباراتهما الخامسة، يوم 27 يناير 2013 بكأس إفريقيا بهدفين لمثلهما، علما أن الهدفين سجلهما كل من العدوة في الدقيقة العاشرة، والحافيظي عند الدقيقة 82، ليتعادل المنتخبان مرة أخرى في لقائهما السادس في مباراة ودية، يوم 11 أكتوبر 2013 بهدف لمثله، علما أن هدف المغرب سجله العدوة في الدقيقة 50.
وانتظر المنتخب المغربي إلى غاية نهائيات كأس العالم 2019، ليحقق انتصاره الأول على جنوب إفريقيا بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها في فاتح يوليوز، بملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة، علما أن الهدف سجله امبارك بوصوفة في الدقيقة التسعين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا