بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى البطل العالمي سفيان البقالي، وذلك بمناسبة فوزه بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى (يوجين 2022).
ومما جاء في برقية الملك “يسرنا أن نتوجه إليك بأحر التهاني بمناسبة فوزك، عن جدارة واستحقاق، بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى 2022، التي تحتضنها مدينة يوجين بالولايات المتحدة الأمريكية”.
وقال الملك إنه “وبهذه المناسبة، نعرب لك عن تقديرنا لهذا الإنجاز الجديد الذي مكنك، مرة أخرى، بفضل ما تتحلى به من روح تنافسية، وغيرة وطنية راسخة، من رفع العلم الوطني عاليا، وإثراء الرصيد الرياضي المغربي ببطولات دولية”.
وأضاف الملك أنه “وإذ نجدد لك تهانئنا، لنرجو لك موصول التوفيق والتألق في مشوارك الرياضي، مشمولا بسابغ عطفنا وسامي رضانا”.
وكان قد تمكن سفيان البقالي من قطع مسافة 3000 متر موانع، في 8 دقائق و25 ثانية، مهديا بذلك أول ميدالية للمغرب في بطولة العالم لهذه السنة، متفوقا على خصمه المباشر الإثيوبي جيرما، الذي حل ثانيا متوجا بالميدالية الفضية، بعد قطعه مسافة السباق في 8 دقائق و26 ثانية، بينما عادت البرونزية لكيبروتو، الذي قطع المسافة في 8.27.92.
وتعد ذهبية سفيان البقالي الأولى للمغرب في بطولة العالم، بعد 17 سنة من الغياب عن منصات التتويج العالمية، علما أن جواد غريب هو آخر من حقق الذهب في دورة هلسنكي 2005، بعد فوزه بسباق الماراطون.
وخلال مشاركتيه السابقتين بالمسابقة المذكورة، ظفر البقالي بفضية دورة 2017 بلندن، قبل أن يكتفي ببرونزية نسخة 2019 بالدوحة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا