قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الإثنين، إن وزير الدفاع، بيني غانتس، سيحل بالمغرب في الـ25 من الشهر الجاري، في زيارة تدوم يومين.
وسيلتقي بيني غانتس خلال هذه الزيارة الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، بالإضافة إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.
كما سيتم توقيع اتفاقات تعاون أمني بين البلدين، وفق ما أفادت به قناة “الحرة”.
وتأتي الخطوة الإسرائيلية ضمن مساع حثيثة من حكومة تل أبيب لتوطيد العلاقات بين البلدين في الذكرى الأولى لاستعادة هذه العلاقات بوساطة أمريكية.
وفي السياق ذاته كان مكتب الاتصال الإسرائيلي، الذي أعيد فتحه، قد أعلن الأسبوع الماضي سعيه لتسيير رحلة لصحافيين، وفاعلين مدنيين مغاربة نحو إسرائيل.
وقال رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، دافيد كوفرين، نهاية الأسبوع الماضي، إنه بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية، سيقوم وفد من الصحافيين، وممثلي المجتمع المدني المغربي بزيارة إلى إسرائيل، خلال الأيام المقبلة.
واعتبر الدبلوماسي الإسرائيلي، عقب استقباله لوفد الصحافيين، والفاعلين المدنيين المرشحين للرحلة، أن الزيارة “تأتي لتعزيز، وترسيخ التعاون الثقافي، والإعلامي، والاجتماعي بين البلدين”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا