أعلنت وزارة الصحة في غزة، الاثنين، ارتفاع حصيلة الضحايا إلى “29 ألفا و92 شهيدا” فلسطينيا منذ بدء الحرب التي تشنها إسرائيلعلى القطاع وتُحاكم على إثرها بتهمة “الإبادة الجماعية“.
وأفادت الوزارة في بيان على منصة إكس، بـ“ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29 ألفا و92 شهيدا و69 ألفا و28 مصابا منذالسابع من أكتوبر“.
وأضافت: “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 107 شهداء و145 إصابة خلال الـ24 ساعةالماضية“.
وذكرت الوزارة أنه “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم“.
ووفق بيانات المكتب الإعلام الحكومي بغزة، فإن عدد المفقودين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة بلغ 7 آلاف مفقود، 70 بالمئة منهم أطفالونساء.
ورغم محاكمتها بتهمة ارتكاب الإبادة الجماعية، تواصل إسرائيل استهداف المنازل والمستشفيات ودور العبادة وغيرها من المباني المدنية فيغزة، إذ قتلت نحو 2900 فلسطيني منذ إصدار محكمة العدل الدولية، في 26 يناير الماضي، قرارا ضدها يأمرها باتخاذ تدابير منع وقوعأعمال إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، وتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة.
ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاعن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادةالجماعية“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا